الجمعة، 13 فبراير 2009

عاجل وهام لمديري ومعلمي الرياضيات والعلوم في مدارس التجريب

الأخوة الكرام مديري ومعلمي مدارس تجريب مشروع الرياضيات والعلوم الطبيعة وفقكم الله
يرجى موافاتنا عاجلا بملاحظاتكم على كتب الرياضيات والعلوم في اقرب وقت لحاجة الوزارة الى ذلك ولكم جزيل الشكر.
ملاحظة: يمكنك للأخوة المسجلين في المدو نة الحاق الملاحظات كتعليق على هذا الموضوع.مع تزويدنا بخطاب رسمي لاحقا,,,,

هناك تعليق واحد:

ابراهيم حملي يقول...

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم ،ثم أما بعد،يسرني أن اشارك بتحديد نقاط القوة والضعف لمنهج رياضيات الصف الأول الابتدائي:

أولا: نقاط القوة (الايجابيات)
1- تنوع المهاات والمعارف
2-وجود عنصر التشويق من خلال صفحات التعليم بالترفيه (هيا بنا نلعب)
3- وجود عنصر العصف الذهني للتلاميذ من خلال مسائل مهارات التفكير الرياضي
4- توفر عنصر تعزيز المعلومة من خلال التدريبات الاضافية وبالأخص كتاب التمارين
5- وجود الاختبارات الفصلية والتراكمية
--------------------------------
ثانيا:نقاط الضعف ( السلبيات)
1-عدم توفر الأدوات ( الوسائل)المرتبطة أو ذات العلاقة المباشرة بالدرس
2-مهارات حل المسألة وترتيب الأعمال اليومية (ارسم)وإعداد المطويات فوق مستوى تلميذ الصف الأول لعدم قدرتة على القراءة والرسم
3- عدم وجود الوقت الكافي (قلة الحصص)لتغطية جميع المهارات في ظل كثافة المنهج
4- وجود (تكرار)بعض الدروس في الفصل الدراسي الثاني لها علاقة مباشرة بمهارات في الفصل الدراسي الأول (الأنماط)

**************************
معلم الرياضيات بمدرسة الملك خالد الابتدائية بصامطة

إبراهيم بن أحمد حملي