عقدخلال الفترة 29-1 : 2-2/1430 هـ اللقاء الأول للمنسقين والمنسقات بضيافة ادارة التربية والتعليم للبنات بجده بحضور وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور الرومي وأمين المشروع الدكتور عسيري والأستاذ شاكر الشريف وعدد من مديري التربية و التعليم، وقد دار اللقاء حول عدد من المحاور من أبرزها: التعريف بالمشروع من حيث الرؤية والرسالة وفلسفته عروض تقديمية للتجارب المنفذه المناطق التعليمة التي بلغت 110 مدرسة ابتدائية ومتوسطة، وعدد من المحاضرات التدريبية في الجودة وإدارة التغيير.
الخميس، 29 يناير 2009
السبت، 17 يناير 2009
كيف يمكنك التدريس بنموذج دورة التعلم 5E؟
الأربعاء، 14 يناير 2009
الدورة التدريبية ( أساليب تدريس العلوم والرياضيات الحديثة )
شكرخاص لكل من منفذ الدورة الأستاذ الفاضل/محمد مطهر و المشرف على الدورة الأستاذ/ علي عثمان الحكمي
ولكل من حضر الدوره من الزمـــــــــــــــــلاء :
إبراهيم حملي ، أحمد دغريري، عبدالله حقوي ، يحي عبيري، محمد عماري، يحي عوام؛ أحمد هبه، حاتم هيجان،
اليوم الأول
تعارف وتقسيم المجموعات.
استطلاع آراء المتدربين حيال كتب معلم الرياضيات والعلوم وأدلتها والصعوبات التي واجهتهم ومقترحاتهم لحلها.
مفاهيم أساسية حول حل المشكلة (المسألة) الرياضية.
استراحة وصلاة المغرب.
استراتيجيات حل المشكلة الرياضية.
اليوم الثاني:
تطبيقات على التعلم التعاوني
تجارب ومشاركات من الميدان للزملاء المعلمين.
استراحة وصلاة المغرب.
تطبيقات على عمل واستخدام المطويات في الرياضيات
استخدام مدونة معلمي الرياضيات والعلوم الطبيعية.
اليوم الثالث:
الطريقة الاستقصائية ونماذجها في تدريس مادة العلوم
استراحة وصلاة المغرب
عرض تحفيزي للمعلم وقصة قلم الرصاص مع صانعه.
تطبيقات على استخدام المطويات في تدريس العلوم
استكمال بعض استراتيجيات حل المسائل
اليوم الرابع:
مناقشة ثنائية بين معلمي كل تخصص في كل مرحلة حول مادة تدريسهما.
استراحة وصلاة المغرب.
نظريات التعلم وأهمية التعزيز في التعلم الفاعل.
العصف الذهني.
الختام وتوزيع شهادات الحضور.
ولكل من حضر الدوره من الزمـــــــــــــــــلاء :
إبراهيم حملي ، أحمد دغريري، عبدالله حقوي ، يحي عبيري، محمد عماري، يحي عوام؛ أحمد هبه، حاتم هيجان،
وكاتب هذه الرسالة / علي عبده حدادي , وقد أحتوت الموضوعات التالية:
اليوم الأول
تعارف وتقسيم المجموعات.
استطلاع آراء المتدربين حيال كتب معلم الرياضيات والعلوم وأدلتها والصعوبات التي واجهتهم ومقترحاتهم لحلها.
مفاهيم أساسية حول حل المشكلة (المسألة) الرياضية.
استراحة وصلاة المغرب.
استراتيجيات حل المشكلة الرياضية.
اليوم الثاني:
تطبيقات على التعلم التعاوني
تجارب ومشاركات من الميدان للزملاء المعلمين.
استراحة وصلاة المغرب.
تطبيقات على عمل واستخدام المطويات في الرياضيات
استخدام مدونة معلمي الرياضيات والعلوم الطبيعية.
اليوم الثالث:
الطريقة الاستقصائية ونماذجها في تدريس مادة العلوم
استراحة وصلاة المغرب
عرض تحفيزي للمعلم وقصة قلم الرصاص مع صانعه.
تطبيقات على استخدام المطويات في تدريس العلوم
استكمال بعض استراتيجيات حل المسائل
اليوم الرابع:
مناقشة ثنائية بين معلمي كل تخصص في كل مرحلة حول مادة تدريسهما.
استراحة وصلاة المغرب.
نظريات التعلم وأهمية التعزيز في التعلم الفاعل.
العصف الذهني.
الختام وتوزيع شهادات الحضور.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)